شباب ورياضةشريط عاجل

الإمارات تشارك في عمومية الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين بالأردن

بوابة دبي اليوم : متابعات

عمان في 10 أكتوبر / وام / انطلقت اليوم بالعاصمة الأردنية “عمّان” اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين بحضور سعادة محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية عضو اللجنة البارالمبية الدولية وجيني هامرشوي رئيس الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين، ونواب رئيس الاتحاد وجميع أعضاء الاتحاد والأمين العام وأمين صندوق الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين.

واستهل الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين أنشطته بمناقشة التحديثات حول البرامج والفعاليات المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة.

ويتزامن موعد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين هذا العام مع مرور أربعة عقود على تأسيس الاتحاد، كما يصادف هذا العام مرور 75 عاماً على انطلاق كرة الهدف إحدى أشهر الألعاب في رياضات المكفوفين.

وألقت الدنماركية جيني هامر شوي رئيسة الاتحاد الدولي كلمة استعرضت فيها تاريخ المنظمة وبدايتها الشخصية من خلال كونها لاعبة لكرة الهدف، والتي شاركت من خلالها في دورة الألعاب البارالمبية اتلانتا 1996، ثم رحلتها الطويلة في التحول للإدارة حتى انتخابها لتكون رئيسة الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين.

وفي إطار الاحتفال بمرور خمسة وسبعين عاماً على تأسيس الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين والذي يعتبر واحداً من أقدم الاتحادات البارالمبية، استمع الحضور لرسالة من أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية حول أهمية عمل الاتحاد وخطط التطوير في الفترة السابقة إلى جانب رسائل من رؤساء الاتحاد السابقين.

وخلال الاجتماع استعرض الحضور أيضاً تاريخ لعبة كرة الهدف والتي ظهرت لأول مرة عام 1947 على يد الألماني سيب رايندل، والنمساوي هانز لورينزن للمساعدة في إعادة تأهيل قدامى المحاربين.

واستمع المشاركون أيضًا لعرض تقديمي من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية IBSA 2023 التي تقام في برمنغهام بالمملكة المتحدة ..

حيث سيشهد الحدث منافسات في 8 رياضات وكذلك عروض تقديمية أخرى عن بطولة العالم لكرة القدم للرجال والنساء للمكفوفين، وبطولة العالم لكرة القدم للرجال الذين يعانون من ضعف البصر.

ثم تم تقديم تحديث حول مشروع بحث تصنيف الجودو والذي وصل إلى المرحلة التالية حيث تم تطويره بالتشاور مع أعضاء الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين والرياضيين والحكام والمدربين والمصنفين .. كما تم تسليط الضوء على مسودة قواعد التصنيف المنقحة للرياضة ومناقشتها قبل جولة أخرى لاحقة من جلسات المناقشة عبر برامج الاتصال المرئي.

وشهد الاجتماع تقدم المرشحين لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد تمهيدا لإجراء الانتخابات بعد ظهر يوم غد “الاثنين” بعد استعراض التقرير المالي والتصويت على اقتراحات المجلس التنفيذي والعضوية.

وأكد سعادة محمد محمد فاضل الهاملي حرصه على حضور اجتماعات الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين والإسهام في المناقشات التي من شأنها تطوير رياضات المكفوفين على الصعيد الدولي ..مشيرا إلى حرص اللجنة البارالمبية الإماراتية على المشاركة في فعاليات ومسابقات المكفوفين التي ينظمها الاتحاد في جميع الرياضات والألعاب تأكيدا لتوجيهات القيادة الرشيدة لهذه الفئة والاهتمام بدمج أصحاب الهمم بصفة عامة والمكفوفين بصفة خاصة في جميع أنشطة المجتمع الرياضية والثقافية والاجتماعية لتقوية الروابط الإنسانية بين كل أفراد المجتمع..

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى